منتدى بنوتات كيوووت

منتدى بنوتات كيوووت

منتدى للبنات فقط ممتع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» نضيف قسم خاص ب رنين الجواهر
الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:40 pm من طرف بنوتة لبنانية

» (مهم وضروري )قريبا سيتم الاعلان عن
الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:40 pm من طرف بنوتة لبنانية

» غسول للبشرة الدهنية لتنعيمها وانتعاشها
الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:39 pm من طرف بنوتة لبنانية

» ماسكات رائعة للبشرة في وقت تجهيزك للفطار
الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:37 pm من طرف بنوتة لبنانية

» كباب الدجاج مع صوص التوم بالطريقة اللبنانية
الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:30 pm من طرف بنوتة لبنانية

» ماسكات رائعة للبشرة
الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:27 pm من طرف بنوتة لبنانية

» بان كيك بالفواكه للاطفال
الثلاثاء يناير 01, 2013 4:53 pm من طرف hebara

» ميلك شيك بالجالكسى
الثلاثاء يناير 01, 2013 3:57 am من طرف لحن التلاقي

» للاطفال كعكة كريما مع فروالة و فستق
الثلاثاء يناير 01, 2013 3:57 am من طرف لحن التلاقي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 لكي تحافظين على صحتك ورشاقتك..عليك بوجبة الإفطار!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارسيلا
بنوتة جديدة
بنوتة جديدة
avatar

عدد مساهمتي : 11
نقاط البنوتة : 12
التقيم : 1
عمري : 27
لونك المفضل : اسود

مُساهمةموضوع: لكي تحافظين على صحتك ورشاقتك..عليك بوجبة الإفطار!   الإثنين ديسمبر 31, 2012 12:54 am




حتى تحافظين على صحتك ورشاقتك..عليك بوجبة الإفطار!
أثبتت الدراسات الحديثة مدى الفوائد الصحية التى تحملها وجبة الإفطار الصباحية ودورها فى المحافظة على الوزن المثالي وسلامة وظائف الجسم الحيوية وقوة مناعته الطبيعية. وأوضح الخبراء فى نشرة مايوكلينك الصحية لهذا الشهر، أن تناول طعام صحي فى وجبة الإفطار كالحبوب الكاملة والأليافي رتبط بمستويات طبيعية ومثالية من الكوليسترول

وأوضح الخبراء حسب جريدة العرب أونلاين فى نشرة مايوكلينك الصحية لهذا الشهر، أن تناول طعاما صحيا فى وجبة الإفطار كالحبوب الكاملة والألياف يرتبط بمستويات طبيعية ومثالية من الكوليسترول، ويساعد فى تخفيض استهلاك الإنسان من الدهون والمأكولات الدسمة خلال اليوم، كما ثبت علميا أن تناول إفطار صحى يساهم فى التصدى للأمراض ويطيل العمر ويجعل الإنسان يتمتع بسنوات إضافية من الصحة الجيدة.

واستعرض الأطباء عددا من الأطعمة لإفطار صباحي صحي مفيد للقلب وضغط الدم، منها رقائق الفطور الباردة أو الساخنة التى تحتوى على 5 غرامات أو أكثر من الألياف الغذائية وأقل من 3 غرامات من الدهون فى الحصة الواحدة، إلى جانب الحليب خالي الدسم وحبة واحدة من الفاكهة مثل تفاحة أو موزة أو برتقالة.

وأكد الخبراء ضرورة أن تكون عصائر الفاكهة المتناولة نقية وصافية مائة فى المائة، ولا تحتوى على السكر أو محليات أخرى، وأن لا يتم استهلاك أكثر من حصة واحدة منها يوميا.

وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن تناول الإفطار يرتبط بتحسن القدرة على التحمل فى أول النهار والقدرة على الاستيعاب الدراسى أو القيام بواجبات العمل، كما يساعد على سد النقص فى مستويات سكر الدم، وهو أمر مهم للدماغ الذى لا يمتلك مقدارا احتياطيا من الجلوكوز، ولابد من تعويض النقص الحاصل فيه بصورة مستمرة.

واكتشف الباحثون فى جامعة العلوم الصحية بشيكاغو، عند تحديد تأثير تناول الفطور على مزاج الإنسان فى فترة الظهيرة وعلى أدائه المعرفي، أن تناول الوجبة الصباحية يمنع التأثيرات الضارة للتوتر والإجهاد.

وبينت الدراسات أيضا أن لوجبة الإفطار أهمية كبيرة على الصحة الذهنية والبدنية للأطفال، حيث تبين أن الصغار الذين لا يتناولون وجبة الفطور يواجهون مشكلات فى التركيز فى المدرسة، ويصابون بالإعياء وعدم الانتباه فى فترة الظهيرة، وعدد من الاضطرابات السلوكية بسبب انخفاض مستويات السكر فى الدم نتيجة عدم تعويضها من خلال وجبة الفطور مما يؤدي إلى الشعور بالإعياء والإجهاد والتعب والضيق التى تؤثر بدورها بصورة سلبية على التحصيل العلمي.


م \ ن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكي تحافظين على صحتك ورشاقتك..عليك بوجبة الإفطار!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنوتات كيوووت :: اقسام الطبخ :: اكلات للرجيم واطباق صحية-
انتقل الى: